رسا ئل الحب والحرب

منتدى تاريخي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أضخم طائرة تهبط في أحدث مطار في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

مُساهمةموضوع: أضخم طائرة تهبط في أحدث مطار في العالم   الأربعاء يناير 16, 2008 5:09 am

أضخم طائرة تهبط في أحدث مطار في العالم




وصلت طائرة شركة إيرباص الأوروبية العملاقة أيه 380 إلى مطار سوفارنابهومي التايلاندي أمس في إطار الرحلة التجريبية لأكبر طائرة مدنية في العالم لينضم المطار إلى قائمة المطارات التي نجحت في استقبال الطائرة العملاقة وعددها 38 مطارا على مستوى العالم.

وحملت الطائرة في رحلتها التجريبية مجموعة من المسافرين وطاقم الطائرة المكون من خمسة أفراد وهبطت بعد دقائق قليلة من الموعد المقرر وفقا لما ذكرته وكالة الانباء التايلاندية.

وقال ريتشارد كاركايلت مدير تسويق الانتاج في إيرباص خلال مؤتمر صحافي إن الطائرة إيه 380 وصلت إلى بانكوك في إطار المفاوضات الجارية حاليا بين إيرباص وشركة تاي إيروايز إنترناشيونال التايلاندية لبيع مجموعة طائرات من هذا الطراز العملاق واختبار توافق الطائرة مع المطار الجديد في بانكوك.

وتابع كاركايلت إن إيرباص تتوقع حصول الطائرة التي تتراوح حمولتها بين 555 و880 راكبا على شهادة الصلاحية من وكالة السلامة الجوية الأوروبية وإدارة الطيران الاتحادية الامريكية خلال أسبوع.

وحصلت إيرباص حتى الآن على طلبات لشراء 166 طائرة من هذا الطراز منها ست طائرات من تاي إيروايز رغم أن الشركة التايلاندية أعادت التفاوض بشأن هذه الصفقة بعد فشل إيرباص في الالتزام بمواعيد التسليم المتفق عليها نتيجة صعوبات إنتاجية.

وتعتزم تاي إيروايز استخدام الطائرات العملاقة على خطوطها ذات الكثافة العالية من بانكوك إلى فرانكفورت ولندن وباريس.

يذكر أن مطار سوفارنابهومي الذي افتتح للعمل في 28 أيلول/سبتمبر الماضي هو أحدث مطار دولي في العالم.

كانت طائرة إيرباص العملاقة أيه 380 قد استهلت جولتها التجريبية بين مطارات العالم بسنغافورة التي وصلتها في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وهبطت الطائرة أيه 380 وهي أكبر طائرة مدنية في العالم بمطار شانجي بعد رحلة استغرقت أكثر من 12 ساعة من مقر رئاسة إيرباص الأوروبية بمدينة تولوز الفرنسية.

وتخوض إيرباص سباقا مع الزمن من أجل حل المشكلات الانتاجية التي تعرقل تسليم طائرات الطراز الجديد إلى شركات الطيران المتعاقدة عليها بعد أن اضطرت إيرباص إلى تأجيل موعد تسليم هذه الطائرات أكثر من مرة مما ألحق بها خسائر جسيمة.

يذكر أن شركة الطيران السنغافورية سنجابور إيرلاينز ستكون أول شركة طيران في العالم تستخدم هذه الطائرة ذات الطابقين والتي تصل حمولتها إلى 800 راكب.

وتقوم الطائرة برحلة تشمل التوقف في 10 محطات على مدى 17 يوما بهدف الاختبارات الفنية وتحتاج لقطع 150 ساعة طيران لتتأهل للمستوى المطلوب للعمل على المستوى التجاري.

وفي حالة نجاح كافة الاختبارات، ستكون الطائرة إيه 380 في طريقها للحصول على شهادة التصدير في منتصف الشهر الحالي. (د.ب.أ)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://harekan.forum-2007.com
 
أضخم طائرة تهبط في أحدث مطار في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رسا ئل الحب والحرب :: الفئة الأولى :: منتدى الطائرات-
انتقل الى: